لحظة وصولها لوجهتها الأخيرة.. طائرات موسم الرياض

27
0
Screenshot

حقائق الاخبارشاكر الثبيتي

وصلت الثلاث الطائرات القديمة التابعة للخطوط السعودية بعد رحلة طويلة وسط الطرق السعودية من جدة إلى مقر بوليفارد الرياض.

تحت متابعة رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وذلك ضمن الخطط التطويرية لفعاليات موسم الرياض لهذا العام 2024 .

وقد نُفذت عملية تفكيك الطائرات بواسطة فرق متخصصة لتسهيل نقلها عبر رحلة برية طويلة، بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفق خطة مدروسة مسبقاً.

وعبر مقاطع الفيديو  المتداولة، عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، والجهات المختصة،تم توثيق لحظة وصول الطائرات؛ حيث يبلغ وزن الطائرات الثلاث 60 طناً، وارتفاعها أكثر من 8.5 متر، ورغم ثقل الوزن تجاوزت الطائرات التحديات التي واجهتها في رحلة الوصول.

وقد أشارت العربية  إلى أن تركي آل الشيخ كشف عن بَدْء إنشاء منطقة “بوليفارد Runway الجديدة، إحدى مناطق تقويم الرياض، وذلك في إطار التعاونبين الهيئة والخطوط السعودية، وستبدأ المنطقة باستقبال زوّارها في 28 أكتوبر المقبل من الساعة 4 عصراً وحتى الـ3 صباحاً، حيث ستقدم تجربة فريدة مننوعها للزوّار، وتمكنهم من استكشاف 3 طائرات بوينغ 777، بوجود مدرج طيران حقيقي، للاستمتاع بالترفيه، والتسوق، وتناول الطعام في جو مميز داخلالطائرات.

كما أشارت صحيفة الشرق الأوسط أنه سيجري تجهيز الطائرات الـ3 على نحو مبتكَر، يتم فيها توفير تشكيلة متنوعة من الأطعمة التي تقدّمها مطاعم عالميةمتخصصة، كما سيتم أيضاً تنظيم كثير من الفعاليات الأخرى في المنطقة، ومن ضمن التجارب التي أعلن عنها المستشار تركي آل الشيخ، تجربة باسم“الرحلة 1661“، وتجربة باسم “حصار السماء”، ومنطقة “فن زون” ستحتوي على 10 تجارب متنوعة في عالم الطيران للعائلات والأصدقاء.

وعبّر تركي آل الشيخ عن سعادته بنجاح عملية النقل، وأعلن عن مسابقة لأجمل تصوير للطائرات مما أثار تفاعلاً كبيراً بين السعوديين ، ، حيث كانت فكرة ذكيةللتسويق وترويج للمشروع والموسم .

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا