سعودي والنعم

56
1

أ.شهد القحطاني/

عنواني هو سعودي والنعم لأننا في الوقت الذي نفتخر به بجنسيتنا وهذا ليس غريبا
شرفنا الله بنِعم لا تعد ولا تحصى ومن هذه النِعم هويتنا السعودية وأنا أفتخر بجوازي السعودي الأخضر وهويتي الوطنية أفخر حين أقول أنا سعودية، ولست وحدي فكل مواطن سعودي وسعودية يفتخرون بهويتهم السعودية بل هويتنا السعودية والتي يغبطنا عليها الكثيرون .
كثيرا ما نتداول كلمة الهوية ولكن قليلا ما نتناول مفهومها العميق. فالهوية الوطنية هو مفهوم يتجاوز كل الأبعاد لتكون هي البصمة التي نتركها عند الآخرين بكل ما نحمل من صفات!
وعندما نحدد الهوية الوطنية «السعودية» فهي صفات وسمات لكل سعودي هي الانتماء والولاء وكل شيء جميل، هي مجموعة من الصفات والخصائص التي نتميز بها عن الشعوب الأخرى.
بطريقة أخرى فإننا نقصد الصورة المثالية للشخصية التي تأخذ من كل شيء أفضله، هي هويتنا السعودية هي رؤيتنا في أبنائنا في المستقبل وتحسين ذاتنا طوال الوقت.
فقد أصبحت الهوية الوطنية كل شيء يمثلنا وأصبحت مسؤولية والتزاما، نحو الحق والواجب دينيا وأخلاقيا، اجتماعيا، صحيا، ثقافيا، نفسيا وأصبحت مسألة شباب دائم مبادر وقادر على صنع التغيير للأفضل في حياتهم وحياة الآخرين.
أصبحت استعدادا رصينا للانفتاح والإقبال على الآخر بثبات وشكل واضح وملامح محددة ومضمون كله ثقة وقوة واعتزاز بأن ينتمي للهوية السعودية .
إن هذا النموذج الطموح للهوية الوطنية حددته رؤية السعودية 2030 فلم تترك ما يحتاج للتنبؤ به أو الاجتهاد؛ فقد جاءت كلمات سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لترسم خارطة طريق لكل مربٍّ لذاته أو الأجيال التي نؤتمن عليهم.
‏قال صاحب السمو الملكي الأمير
محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد إن هويتنا السعودية قوية وتزداد قوة وتطورا بالانفتاح على العالم.
وأضاف ولي العهد أن أصحاب الهوية الضعيفة هم من يقلقهم الانفتاح على العالم
وتابع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نحن نعتز ونفتخر بهويتنا الإسلامية والعربية وعاداتنا وتقاليدنا العريقة وإرثنا الإسلامي والثقافي والتاريخي، كل ذلك يشكل جزء رئيسي من هويتنا وسنستمر في تعزيزه”.
 سعودي والنعم ، والكل شاهد بدولة اعتنت ليس بخدمة ضيوف الرحمن فحسب، بل كذلك اعتنت واختصت بطباعة المصحف الشريف وتوزيعه مجانا للعالم أجمع هذا بالإضافة لبناء المساجد والمراكز الإسلامية في جميع دول العالم.
سعودي والنعم حين ترى السعودية من أولى الدول التي تقدم يد العون للغير ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خير شاهد على ما تقدمه السعودية من خدمات إغاثية لكل الإنسانية

تعليق واحد

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا