تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال النسخة الأولى من (المُلتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024) غدًا في الرياض

15
0

متابعات -زهير بن جمعه الغزال 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، تطلق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعمال النسخة الأولى من (الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024) تحت شعار (من الالتزام إلى التأثير)، يوم غد في فندق الفورسيزون بمدينة الرياض.
ويأتي المُلتقى الذي يعد الأول من نوعه، في إطار رؤية المملكة 2030؛ وضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية، من خلال النهـوض بالقطـاع التنمـوي فـي المملكـة، وبناء وتطويـر الشـراكات الاقتصادية التنمويــة للوصول إلى مجتمع حيوي تشاركي.
ويُعنى الملتقى بإبراز إنجازات شركاء المسؤولية الاجتماعية، كما يتضمن برنامجًا مكثفًا يركز على استعراض قصص النجاح محليًا ودوليًا، وتعزيز التواصل بين المشاركين، مع تبادل الخبرات، والرؤى حول تبني الشركات سياسات الاستدامة على الصعيد العالمي، وذلك ضمن أكثر من 40 جلسة حوارية يقدمها أكثر من 100 خبير من 60 دولة.
وستركز الجلسات الحوارية التي يشارك بها أصحاب المعالي الوزراء، ونخبة من الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص، والخبراء والمختصين، وصنّاع القرار في مجال المسؤولية الاجتماعية بالصعيدين المحلي والدولي، على أهمية الدور المحوري للمسؤولية الاجتماعية في تحقيق المواءمة بين إستراتيجيات الأعمال ورؤية 2030، والطموحات والجهود العالمية في مجال الاستدامة، إضافة إلى دور التكنولوجيا الحديثة في تعزيز تلك الجهود، كما تتناول استخدام الذكاء الاصطناعي لتمكين المسؤولية الاجتماعية والتحول الرقمي، علاوة على جلستين تتناولان المسؤولية الاجتماعية في القطاعين الصناعي والمالي، كما سيتم التطرق إلى مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تدعم بيئات الأعمال والمدن الذكية، وتعزز أثر المسؤولية الاجتماعية للشركات عالميًا.
ويأتي تنظيم الملتقى الذي يستمر يومين في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز دورها في المسؤولية الاجتماعية، ويعكس تصاعد مكانتها الدولية كأحد أكبر وأسرع الاقتصاديات العالمية نموًا، إذ تُظهر المملكة ريادتها في مواجهة التحديات العالمية، باحتلالها المرتبة الـ 16 عالميًا في مؤشر المسؤولية الاجتماعية وفقًا لتقرير التنافسية العالمية
####

 

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا