مدرب كاريو يُدافع عن دوري روشن السعودي

91
0

دافع الأوروغوياني خورخي فوساتي، مدرب المنتخب البيروفي، عن بطولة دوري روشن، رافضًا النغمة التي يُرددها البعض بخصوص أنخفاض أداء العديد من نجوم كرة القدم عقب ذهابهم للمسابقة السعودية.

وتحدث فوساتي عن قرار لاعبه أندريه كاريو باللعب في دوري روشن السعودي، ورأيه بشكل عام في اللاعبين الذين يتخذون قرارات مُماثلة، وقال في تصريحات نقلها موقع “eldiez” البيروفي: ” أداء كل لاعب يعتمد على نفسه، وليس على الدوري الذي يلعب فيه. هل سيساعده مستوى الدوري على مواصلة النمو أم أنه سيبطئه؟ يعتمد الأمر على كل لاعب وكيف يتعامل مع الأمر”.

وتابع المدرب صاحب الـ71 عامًا: “المسؤولية الأساسية تقع على عاتق اللاعبين لتحسين أو خفض مستواهم، بغض النظر عن سياق المنافسة التي يشاركون فيها.يمكن أن تؤذي نفسك في أي مكان من خلال عدم امتلاك تفكير جيد. أولئك الذين لديهم احترافية ويحاولون التدرب كل يوم بنفس الموقف الاحترافي الذي هم عليه، سيتحسن مستواهم؛ لذا فالأمر متروك لكل واحد أن يحافظ على مستواه أو أن ينهار”.

ويُعتبر كاريو من أبرز المحترفين في تاريخ نادي الهلال، الذي انضم له عام 2018، حيث أظهر الدولي البيروفي جودته على مدار 5 سنوات قضاها مع أزرق العاصمة، قبل أن يذهب إلى صفوف القادسية في الميركاتو الصيفي 2023.

ويخوض البيروفي أندريه كاريو حاليًا منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 برفقة منتخب بلاده، والتي انطلقت يوم 21 يونيو الجاري، وتستمر حتى 15 يولي المقبل.

وخلال مسيرته مع الهلال، أسهم اللاعب صاحب الـ33 عامًا في حصول الهلال على الدوري السعودي للمحترفين 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين، وقد شارك كاريو مع الفريق الأزرق في 188 مباراة عبر جميع المسابقات، وأحرز 29 هدفًا، وقدّم 34 تمريرة حاسمة.

وبعد انتقاله إلى القادسية، ساعد نجم الهلال السابق ناديه على اختلال صدارة جدول الترتيب في دوري الدرجة الأولى السعودي “دوري يلو”؛ ليصعد الفريق إلى دوري المحترفين السعودي “دوري

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا