رئيس غرفة الطائف خلال استقباله قنصل فرنسا بجدة : حريصون على استقطاب وتنويع الاستثمارات بالمنطقة.. والورد يجمعنا

51
0

حقائق الأخبار-غزوى الخماش

استقبل رئيس غرفة الطائف غازي القثامي القنصل العام لفرنسا بجدة السيد محمد نهاض.. والوفد المرافق له في مقر غرفة الطائف, وأكد القثامي خلال اجتماعه مع القنصل بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة, وأمين عام الغرفة المكلف عتيق الثقفي سعادتهم بهذه الزيارة للغرفة، مما يؤكد الحرص والاهتمام على تنمية الاستثمارات والجوانب الاقتصادية بين السعودية وفرنسا..
مشيرا أن هذا يعد أحد أهم أهداف الغرفة، باستقطاب وتنويع الاستثمارات بالمنطقة، سواء المحلية منها أو الأجنبية.. لاسيما مع تحديث نظام الاستثمار، الذي يرتقب دخوله حيّز التنفيذ قريبا, بهدف جذب الاستثمارات العالمية وتطوير تنافسية بيئتها الاستثمارية، والمساهمة في دعم التنوع الاقتصادي، وخلق الفرص الوظيفية تماشياً مع «رؤية 2030»، ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية, وذلك في ظل تنامي حجم التجارة بين المملكة وفرنسا, حيث تعد فرنسا أهم مستثمر أجنبي في المملكة باستثمارات, فضلاً عن وجود أكثر من 200 شركة فرنسية، ورخصة منحت لشركات فرنسية تعمل في المملكة.. وتطرق القثامي خلال حديثه عن الصناعات العطرية, مشيرا أنها عامل مشترك بينهم, حيث أن غالبية العطور الفرنسية تشتمل على الورد, وهو المنتج الذي تتميز به الطائف عن بقية مدن المملكة, حيث الورد الطائفي ذو الرائحة المتفردة والوحيدة ..
من جهته قدم القنصل العام لفرنسا شكره لغرفة الطائف على هذا الاستقبال, مشيرا لأهمية الشراكات في مجال الاستثمار بين المستثمرين السعوديين والفرنسيين, بعدها تم استعراض عدد من الفرص الاستثمارية بالطائف, التي انتهت غرفة الطائف من إعدادها مؤخرا.. واختتمت زيارة القنصل بزيارة لمركز عطاء بالطائف, برفقة رئيس المجلس الإشرافي للمركز عضو مجلس إدارة الغرفة بندر العصيمي, اطلع خلالها على أهم أعمال المركز .

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا