خدمات الاتصالات في شمال محافظة خميس مشيط إلى اين ؟

29
0

تقرير : عبدالرحمن مجرشي – صالح الشهري 

في ظل هذه الثورة التقنية والتكنولوجية والمعلوماتية التي تعيشها المملكة في هذا العصر ، وتطور الاتصالات وتقنية المعلومات واهتمام حكومتنا الرشيدة وسمو أمير منطقة عسير بتطوير المنطقة وتوفير الخدمات لساكنيها ومرتاديها
وعمل الخطط الاستراتيجية لجعل المنطقة وجهة سياحية على مدار العام .

وتشير الإحصاءات أن توجُه الساكنين في الوقت الحالي لشمال محافظة خميس مشيط بسبب وجود المخططات السكنية الجديدة وقرب الاسواق التجارية والدوائر الحكومية كالاحوال المدنية والجوازات وغيرها .
وحسب المصادر تبين أن هناك معاناة من خدمات الاتصالات وضعف في الشبكة وعدم توفرها في بعض الأحياء ‘ حيث علمت حقائق الأخبار بأن أهالي حي الوسام والراقي والنسيم يعانون من ضعف التغطية والتي لاتمكنهم من إنجاز معاملاتهم ولايستطيعون الدخول للمنصات التعليمية المدرسية بالرغم من توفرها في الأحياء السكنية القريبة منهم .

بدوره قام فريق عمل الصحيفة بجولة في تلك الأحياء والتقت عدد من أهالي الحي حيث تحدثوا لـ”حقائق الأخبار”: ”
الصحيفة التقت المواطن م – ح أحد سكان الحي والذي ذكر بأن هذه الخدمة أصبحت من أساسيات الحياة وأصبح التعليم مرتبط بها بشكل مباشر ويجب توفيرها للأهالي وأن خدمات الاتصالات غير متوفرة في منزله الذي امتلكه مؤخراً وأيضاً في الحي بأكمله .

كما عبرت الدكتورة ن – القحطاني عن استيائها من شركات الاتصالات التي هي بمثابة الروح المغذية للتقنية والتكنولوجيا العصرية . موضحة أن هناك إهمال كبير لهذه الخدمة رغم المطالبات المستمرة لتوفير خدمات الاتصالات والالياف البصرية على حد قولها .

وناشد أهالي الحي، عبر “حقائق الأخبار”، كافة الجهات ذات العلاقة النظر في وضعهم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين خدمات الإتصال.

 

 

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا