عشرات الآلاف من عمال الموانيء يستعدون للإضراب وتجارة العالم في موقف حرج

34
0

حقائق الأخبار-متابعات 

يستعد عشرات الآلاف من عمال الموانئ في أمريكا للإضراب، الثلاثاء المقبل، مما قد يعطّل التجارة الدولية قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ويأتي ذلك بعدما فشل العمال في الحصول على مطالبهم خلال مفاوضات بشأن عقد اجتماعي جديد، فيما توقفت المحادثات التي بدأت قبل عدة أسابيع.

وترفض نقابة عمال الأرصفة ترفض العودة إلى طاولة المفاوضات، بحسب ما أكد التحالف البحري للولايات المتحدة الذي يمثل أرباب العمل في الموانئ الرئيسية على الساحل الشرقي وخليج المكسيك.

واتصل التحالف بمفتشية العمل الخميس داعيا إلى “إصدار أمر قضائي فوري يطالب النقابة باستئناف المناقشات”، كما ندد بالممارسات غير النزيهة، ولكن النقابة عازمة على الإضراب بمجرد انتهاء سريان الاتفاق عند منتصف ليل الاثنين، لأن “المقترحات المالية غير مقبولة”، كما طالبت بضمانات في مواجهة الاستعانة بالروبوتات.

وسيبدأ الإضراب قبل خمسة أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تشهد منافسة كبيرة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس.

ويعد هذا الإضراب هو الأول منذ العام 1977 حين دام الاضراب 44 يوما، وسيشمل عشرات الآلاف من أعضاء النقابة البالغ عددهم 85 ألفا في 36 ميناء.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا