15 هجاناً عربياً ثمرة معسكر الاتحاد العربي للهجن.

66
0

حقائق الأخبارحاتم الحميدي

أثمر معسكر الاتحاد العربي للهجن، لإعداد هجَّانة للاتحادات العربية غير الخليجية المقام في الطائف بالتزامن مع تنظيم الاتحاد السعودي للهجن، المرحلةالختامية من مهرجان ولي العهد للهجن، عن تأهيل وتجهيز ثمانية هجانة تجهيزاً كاملاً للمشاركة في بطولات “سباق الهجانة” المقرر إقامتها هذا العام.

وانطلق المعسكر في الـ 21 من أغسطس الماضي، ولمدة 17 يوماً بمشاركة 18 هجاناً من مختلف الدول العربية، أشرف عليه محمد سعد العتيبي مشرفالتدريب المعتمد من الاتحاد السعودي والعربي إضافة لثمانية مدربين.

كما نجح المعسكر في تقديم تسعة هجانة للمشاركة ولأول مره في سباق الهجانة، الذي أقيم الجمعة الماضية على أرض ميدان الطائف، ضمن المرحلة النهائيةمن مهرجان ولي العهد للهجن، ونجح فيه خريجو المعسكر بتحقيق المصري رياض محمد شكري عياد المركز الثالث في الشوط الثاني، والمغربي عثام إبراهيمالمركز الخامس في نفس الشوط، إضافة لتحقيق سبعة هجانة مراكز مختلفة في الأشواط الأخرى.

وخضع الهجانة العرب لـ 34 حصة تدريبية رسمية، بمعدل حصتين يوميا (صباحية ومسائية) على مضمار ميدان الطائف للهجن.

من جهته، أشاد المدرب محمد العتيبي بالمعسكر ومخرجاته، وقال “بفضل دعم الاتحاد العربي للهجن قدم الاتحاد 15 هجاناً وهم جاهزون للمشاركة فيالبطولات اعتباراً من بطولة كأس الاتحاد السعودي للهجن المقررة في أكتوبر المقبل في نجران”.

وأضاف “من بين الـ 15 هجانا، ثمانية منهم جاهزون تماماً للمنافسة على المراكز الأولى ومنافسة الهجانة السعوديين على ألقاب بطولات الاتحاد السعوديوالعربي وحتى الدولي، البقية يحتاجون لتخفيف أوزانهم وتفاصيل صغيرة ليكونوا في أتم جاهزية، وهم يعرفون آلية الركوب وخوض السباقات”.

وكان الاتحاد العربي للهجن قد تكفل بتكاليف السفر، والنقل، والإقامة، والإعاشة، وكافة احتياجات المعسكر لهجَّانَين اثنين فقط من كل اتحاد، وقال العتيبي“تم توفير كافة الظروف لتهيئة جيل يحمل الراية مستقبلاً، شكراً للاتحاد وشكر خاص لسمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد”.

وتابع العتيبي “خطوة كبيرة لإعداد جيل هجَّانة رائد، يحافظ على هذا الموروث العربي، والرياضة الأصيلة بطرق علمية حديثة”.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا