هل تريد أن تكون ناجحاً ؟

91
0

الكاتبة : ندى فنري

أديبة / صحفية

الأشخاص الناجحين، رغبوا في النجاح قبل تحقيقه. أصبحوا ناجحين لأنه كان لديهم رغبة في ذلك منذ البداية، ولم يكتفوا بالتمني، بل اجتهدوا وصبروا.

تعد الرغبة الدافع الأساسي لتحقيق النجاح. و من الضروري أن تعرف ماذا تريد أن تحقق في حياتك وما هي أهدافك، ومن ثم تحديد ما أنت مستعد لتقديمهأو التضحية به للوصول إلى تلك الأهداف. ليس هناك نجاح يأتي بدون جهد وعمل، لذا يجب أن تكون مستعدًا لبذل الجهد المطلوب والتفاني في العمل. عندماتكون واضحًا بشأن ما تريد وما أنت مستعد لتقديمه، ستمضي نحوالنجاح .

كن على ثقة أن لكل مجتهد نصيب  لا تضيع الوقت في التفكير كل ما عليك هو أن تقرأ ، تفهم ، تؤمن .و بذلك بذور النجاح ستترسخ في تربة عقلك .

هل من السهل أن تكون ناجحاً ؟

نعم و لا

يفشل البعض لأنهم يفعلون ما هو ممتع و سهل ،بدلاً عن ما هو صعب وضروري.

مثال بسيط :

لو طلب منك الطبيب ،المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم لإنقاص الوزن ، فهل هذه مهمة بسيطة ، نعم و لكن الكثير من الناس ليس لديهم إرادة  أو عزم على القيامبهذه المهمة السهلة .

لذا نستنتج ، أن تصبح ناجحاً هو أمر سهل وفي نفس الوقت ، ليس سهلاً فالنجاح يتطلب مزيجاً من الرغبة  ، و الإرادة ،و الإلتزام ، والمتابعة .

فإذا أحببت أن تكون مهندساً ، رساماً ، مالكاً لشركة ، طبيبا ، أو كاتباً محترفاً لابد أن يكون لك الرغبة الحقيقية  ثم أن تتعلم كيفية الوصول إلى هدفك ..

النجاح يبدأ من الداخل نحو الخارج ، إنه حالة ذهنية ، و ليس هناك شروط معينة دائما تعلم و ليكن لديك فضول واستفد من مهاراتك الجسدية و العقلية

عليك مراقبة أهدافك وكيف تكبر احلامك واسعى لتحقيقها ..

في النهاية كل شخص  نجح و تميز بمهنته لمدة طويلة من الزمن يعتبر ناجحاً بالمعنى الأعمق

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا