احتفاءً باليوم الوطني94 محافظ خميس مشيط يدشن معرض جسفت عسير

9
0

حقائق الأخبار – فهد مرزوق

دشن محافظ محافظة خميس مشيط الأستاذ خالد بن عبدالعزيز بن مشيط معرض الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمنطقة عسير في “موجان بارك” بمناسبة اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين. شهد المعرض مشاركة واسعة من أعضاء وعضوات الجمعية الذين قدموا مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تعبر عن حب الوطن وتاريخه وتراثه.
وذكر المشرف على المعرض نائب مدير الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بعسير الأستاذ سلطان عسيري أن المعرض تضمن لوحات تشكيلية مسندية، بالإضافة إلى منحوتات وأعمال ريليف غائر وبارز جسدت الهوية الوطنية بأساليب فنية معاصرة وإبداعية بهدف إبراز الجوانب الجمالية والثقافية للمملكة العربية السعودية من خلال الفنون التشكيلية، وفتح آفاق جديدة أمام الفنانين والفنانات للتعبير عن ارتباطهم بالوطن.
وقد أعرب محافظ خميس مشيط عن سعادته البالغة بما شاهده من إبداعات فنية تعكس روح الوطنية والانتماء، مشيرًا إلى أهمية دعم الفنون والمواهب المحلية، ومؤكدًا على الدور الكبير الذي تلعبه الجمعية السعودية للفنون التشكيلية في تنمية هذا القطاع وتقديمه للجمهور.
شهد المعرض حضورًا كبيرًا من الفنانين والنقاد والجمهور المهتم بالفن التشكيلي، حيث أبدى الحضور إعجابهم بالأعمال المعروضة، واعتبروها خطوة مهمة لتعزيز التواصل بين الفن والمجتمع في هذه المناسبة الوطنية الغالية.
ويأتي هذا المعرض كجزء من احتفالات منطقة عسير باليوم الوطني، ويهدف إلى تعزيز القيم الوطنية وتعميق الحس الفني لدى أبناء الوطن، إضافة إلى تسليط الضوء على دور الفنون في التعبير عن الهوية الوطنية بأسلوب معاصر ومبدع.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا