“الذكاء الاصطناعي في الأدب” محاضرة للدكتور محمد العرب في أدبي حائل

12
0

حقائق الأخبار -منيره السعود

استضافت جمعية أدبي حائل مساء أمس، الدكتور محمد العرب مدير مركز العرب للرصد والتحليل، لتقديم محاضرة بعنوان: “الذكاء الاصطناعي شريك الإبداع الأدبي في العصر الرقمي” وذلك في لقاءٍ جمع بين الأدب وتكنولوجيا المستقبل، وقام على إدارة المحاضرة رئيس الجمعية الدكتور نايف المهيلب، بحضور نخبة من الأدباء والمفكرين، قدم خلالها العرب رؤية فلسفية وعلمية حول دور الذكاء الاصطناعي في إثراء التجربة الأدبية.

واستعرض العرب خمسة محاور شملت مقدمة شاملة عن الذكاء الاصطناعي في الأدب، وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الكتابة الإبداعية، والتأثيرات الفلسفية والإنسانية العميقة التي يحدثها هذا التفاعل. كما تناول محوراً مثيراً عن تفاعل الذكاء الاصطناعي مع القراء وكيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح آفاقاً جديدة أمام الأدب المعاصر، مقدماً حالات دراسية وتطبيقات عملية من تجاربه في الإعلام والأدب.

وأكد العرب الذي يمتلك خبرة لأكثر من ثلاثون عاماً في الإعلام، على أن الذكاء الاصطناعي لا يقتصر دوره على تسهيل الكتابة بل يتجاوز ذلك ليعيد تشكيل أسس الأدب وتفاعله مع الجمهور. وفي ختام المحاضرة، فُتح باب النقاش، حيث تميزت اسئلة الحضور بعمق الطرح وشمولية الأفكار، مما جعل اللقاء نقطة تحول في النظرة المستقبلية للأدب والتكنولوجيا في حائل، وفي ختام المحاضرة عرف العرب الذكاء الاصطناعي بأنه تقنية تحاكي القدرات العقلية البشرية، مثل التعلم، التحليل، واتخاذ القرارات، عبر أنظمة وخوارزميات معقدة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا