سكان «ملحق 11» بالشرائع يطالبون بشبكة المياه.. والشركة: مهتمون بتنفيذ المشروع

7
0

حقائق الاخبار – مسلم الذبياني

‎عبّر بعض سكان ملحق مخطط 11 بحي الشرائع في
‎منطقة مكة المكرمة، عن استيائهم الشديد؛ حول عدم تنفيذ مشروع شبكة المياه في ملحقهم، ومن جانبها أعلنت شركة المياه الوطنية أنها تعطي أهمية لتنفيذ مشروع الشبكة في الملحق، وسيتم ذلك وفقاً للأولويات المعتمدة للمشاريع التطويرية.
‎وأوضح هؤلاء السكان بأنهم يعيشون تحت وطأة أزمة متفاقمة منذ سنوات طويلة، حيث يفتقرون إلى مشروع الشبكة في ملحقهم، لافتين إلى أنهم قدموا شكاوى عدة، وتواصلوا مع الشركة بحثاً عن حل لمشكلتهم، لكن لا تزال معاناتهم بلا أمل في الانفراج، رغم أن ملحق المخطط يشهد كثافة سكانية، ويضم مساجد ومدارس.
‎وأشاروا إلى أنهم رفعوا متطلبات ربط الشبكة بالمنازل عبر النظام الإلكتروني، ومع ذلك لم تتواصل الشركة معهم، مما جعل العديد منهم معتمداً على صهاريج المياه رغم تكاليفها المرتفعة، مطالبين باستجابة عاجلة وفعالة من الشركة بتنفيذ مشروع الشبكة في ملحقهم، وضمان حقوقهم في الحصول على المياه.
‎من جهتها، أكدت شركة المياه الوطنية في منطقة مكة المكرمة أن شبكة المياه لا توجد حالياً في ملحق مخطط 11 بالشرائع، ومع ذلك فإن الملحق يحظى باهتمام كبير لضمان توفير الشبكة لسكانه، وفقاً لمخرجات المخطط العام للمنطقة، وأوضحت أن تنفيذ أعمال المشاريع التطويرية لشبكات المياه ستكون ضمن الأولويات المعتمدة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا