المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يطلق تقرير الاستبيان للمصرفيين الإسلاميين..

18
0

متابعات-حاتم الحميدي

أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية – عضو منظمة التعاون الإسلامي – اليوم، النسخة التاسعة من تقرير الاستبيان العالمي للمصرفيين الإسلاميين للمجلس العام تحت عنوان “التمويل الاجتماعي الإسلامي: تقييم المبادرات الحالية للبنوك الإسلامية والتأثيرات المتوقعة”.
وكشف تقرير هذا العام كيفية انخراط البنوك الإسلامية بشكل فعّال في ابتكار حلول التمويل الاجتماعي الإسلامي بهدف تعزيز الرفاه الاجتماعي، ومعالجة التحديات الاقتصادية، ودعم النمو المستدام.
وتناول التقرير عددًا من النقاط منه: التفاؤل وثقة الرؤساء التنفيذيين في البنوك الإسلامية من مستقبل قطاع الصيرفة الإسلامية، وقدرته على الازدهار رغم التحديات العالمية، والتركيز على التكنولوجيا والتطور السريع في تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي الذي يعد أمرًا بالغ الأهمية لتلبية احتياجات العملاء وإدارة المخاطر، من قبل المؤسسات المالية.
كما تطرق التقرير إلى موضوع ريادة التمويل الاجتماعي، الذي أظهر قدرة البنوك الإسلامية لتولي الريادة في مجال التمويل الاجتماعي، خاصة في مجالات التمويل، الزكاة، والوقف، إلى جانب التعاون والابتكار في مجال تطوير الشراكات الإستراتيجية والابتكار لتعزيز التأثير الاجتماعي والتغلب على حالة عدم اليقين.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا