الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة في مجالات التوعية والتطوع الصحي

17
0

 

حقائق الأخبار- فواز صايل الرويلي

وقع الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة, بحضور رئيس الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص الدكتورة مها بنت أحمد الجفالي، ووكيل وزارة الصحة المساعد لخدمات المستشفيات الدكتور فيصل الدهمشي، على هامش ملتقى الصحة العالمي المقام في الرياض في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2024م.
وتهدف المذكرة إلى التعاون مع وزارة الصحة في مجالات التوعية والتطوع الصحي والفحوص الطبية بتأهيل المتخصصين ومقدمي الخدمات الصحية لشمل الأفراد من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية في مجالهم وتسهيل وصول الخدمة لهم ولذويهم.
وثمنت الجفالي, جهود وزارة الصحة في قيادة التحول في القطاع الصحي في ظل رؤية المملكة 2030، والتعاون لدعم أبطال الأولمبياد الخاص في الجانب الصحي الذي يعد مساهمًا في تنمية الرياضة والوعي الصحي والحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين وتوجيههم للرياضات المناسبة لهم وتحسين نمط حياتهم وجودتها.
وتسعى إدارة البرامج الصحية في الاتحاد إلى نشر الثقافة الصحية والكشوف الطبية في تسعة اختصاصات طبية بمساهمة أكثر من 45 طبيبًا ومتخصصًا مرخصًا من الأولمبياد الخاص الدولي، والإسهام في رفع أعداد المتطوعين الصحيين في جميع مناطق المملكة وتسهيل وصول الخدمات وتعزيز الوعي والثقافة الصحية لمجتمع الأولمبياد الخاص في المملكة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا