القنصلية الأمريكية في الظهران تؤكد التزامها بدعم أهداف الطاقة المتجددة في الخليج

16
0

متابعات -زهير بن جمعة الغزال‎

‎أكد القنصل العام للولايات المتحدة
‎ في الظهران انجيمس سيندل التزام الولايات المتحدة بدعم التحول نحو الطاقة المستدامة والمتجددة في منطقة الخليج. وقد جمع المنتدى، الذي استضافته هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، قادة وخبراء إقليميين لمناقشة حلول الطاقة المستدامة.
‎
وقال القنصل العام، في كلمته خلال منتدى ” تعزيز مستقبل الطاقة نحو الحياد الصفري”، تُظهر هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي قوة التعاون الإقليمي من خلال ربط شبكات الكهرباء في دول الخليج عبر مصادر الطاقة المتجددة، مما يعزز المرونة الاقتصادية والازدهار المشترك”. وأضاف: “كما أكد الرئيس بايدن، فإن مواجهة أزمة المناخ تتطلب جهودًا موحدة، ونحن نفخر بدعم هذه المبادرات من خلال تقليل الانبعاثات وتعزيز الربط الكهربائي بين الدول”.
‎وأشار القنصل العام إلى مشروع الربط بين شبكة العراق الكهربائية وشبكات دول مجلس التعاون، باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز أمن الطاقة الإقليمي. وقال: “لا يقدم هذا المشروع طاقة حيوية للعراق فحسب، بل يُظهر أيضًا كيف تعزز الجهود التعاونية التكامل الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة”.
‎وفي ختام كلمته، جدّد القنصل العام التزام الولايات المتحدة بدعم مبادرات الطاقة المتجددة في دول الخليج، مشيرًا إلى الهدف طويل الأمد لتحقيق الاستدامة والازدهار الاقتصادي في المنطقة. وأضاف: “إن جهود هيئة الربط الكهربائي وشركائها تلعب دورًا حاسمًا في بناء مستقبل يقوم على النمو والاستقرار المشترك، ويعود بالنفع عبر الحدود وللأجيال القادمة”.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا