جامعة الحدود الشمالية تنظم ملتقى تعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع ادارة التعليم بالمنطقة

41
0

حقائق الأخبار – فواز صايل الرويلي

 

أطلقت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، اليوم، ملتقى “تعزيز الصحة النفسية” تحت عنوان “حان الوقت لإعطاء الأولوية للصحة النفسية”، وبالتعاون مع تعليم المنطقة، وبمشاركة المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية ومجمع إرادة والصحة النفسية، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد الرميح, في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بعرعر.
ويشتمل الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام على معرض مصاحب والعديد من الفعاليات والندوات والمحاضرات والدورات، وورش العمل, ويستهدف طلبة الجامعة والمدارس.
وأوضح الدكتور الرميح, أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على تعزيز الصحة النفسية وتطبيقاتها، إلى جانب تأكيد أهمية رفع جودة حياة الأفراد من خلال برامج تعزيز الصحة النفسية، وأهمية برامج الدعم النفسي بالإضافة إلى ردم الفجوة في خدمات الصحة النفسية.
وبدأت أولى الندوات بعنوان “دور الإرشاد النفسي في تعزيز الثقة لدى الطلبة في المدارس والجامعة”، وتناولت عدة محاور أبرزها استعراض أبرز الأساليب التربوية الحديثة، ودور الأسرة، والمجتمع، في بناء جيل سليم وقوي وطموح، وتوضيح الأسباب التي تحول دون تعزيز الصحة النفسية لدى الأجيال، وكيفية معالجة ما يعانيه الطلبة، في كل مستوياتهم، وتكاتف الأسرة مع المدرسة، أو الجامعة، والمراكز العلاجية، والتوعوية، في تجاوز كل المعيقات، بالإضافة لفتح المشاركات والمداخلات، والرد واستفسارات الطلبة والحضور.

 

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا