نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية..

7
0

حقائق الاخبار- حاتم الحميدي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيس لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد السيف.
واطّلع سموّه على أحدث التطورات في قطاعي الخدمات اللوجستية والصناعية بالمدينة، التي تضم ميناء الملك عبدالله، ثاني أكبر ميناء لمناولة الحاويات في المملكة بقدرة استيعابية تصل إلى 5 ملايين حاوية قياسية، كما تضم المدينة الوادي الصناعي المجاور للميناء الذي نجح في استقطاب 120 شركة وطنية وعالمية.
كما اطّلع على آخر المستجدات في قطاع صناعات السيارات والخدمات اللوجستية في المنطقة الاقتصادية الخاصة “SEZ” , بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وهي الأكبر من حيث المساحة في السعودية التي تقدر بـ 60 مليون متر مربع.
وقدّم السيف شرحاً حول التطورات الأخيرة في الوادي الصناعي والمدينة، إذ بلغت قيمة الاستثمارات 18 مليار ريال، محققةً نموًا ملحوظًا وغير مسبوق، كما تم استعراض الرؤية الاستراتيجية للمدينة في تطوير قطاع السياحة والترفيه، كما تعمل المدينة على ثلاثة مسارات رئيسية لتطوير وتشغيل أكثر من 30 مشروعًا سياحيًا وترفيهيًا.
وقد تم الانتهاء من مشروع إيصال الغاز الطبيعي ومحطة تحلية المياه في المدينة، إضافة إلى افتتاح مستشفى الحبيب ومدرسة حكومية للطفولة وأكاديمية السيارات وأكاديمية العالم ورفع استيعابية كلية الأمير محمد بن سلمان، ومن المزمع افتتاح منتجع ريكسوس العالمي بحلول الربع الأول من عام 2025، الذي يضم من 540 غرفة فندقية و 36 فيلا وحديقة مائية , وتستمر المدينة في تنظيم واستضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية والفنية.

 

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا