*الدكتورة(رجاء الردادي)تحصل على جائزة هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار*

26
0

حقائق الأخبار – فواز صايل الرويلي

حصلت الأستاذ المشارك في كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، استشارية الطب الوقائي والصحة العامة الدكتورة رجاء بن محمد الردادي على جائزة “Health Research Excellence: Life Achievement Award” من هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار, حصيلة 20 عامًا في مجال البحث العلمي، نتج عنها 170 بحثًا علميًا.
وجرى تسليم الجائزة اليوم، في المعرض العالمي للصحة المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات, بحضور نخبة من العلماء والمفكرين، حيث تأتي تقديرًا لإسهاماتها العلمية البارزة في تطوير الأبحاث وتعزيز المعرفة والابتكار في مجال الصحة؛ وسط منافسة نخبة من الباحثين والباحثات.
وأوضحت الدكتورة الردادي أن الجائزة تلخص جهود سنين مضت من العمل والبحث العلمي في المجال الصحي، كما تعد مقياس لجودة البحث العلمي ومدى تطوره وتميزه, منوهة بما توليه المملكة من اهتمام بالغ بالبحث العلمي ضمن رؤية المملكة 2030 لما له من أثر في التقدم المهني والعلمي في مجال الصحة وبقية المجالات.
يذكر أن من أبرز الأبحاث العلمية التي قدمتها الدكتورة الردادي “قياس عبء الأمراض المعدية”، “تحديد عوامل الخطورة لارتفاع ضغط الدم والسكري”، و “تطوير أداة للكشف عن السكري”، و “دراسة العوامل المؤدية لهشاشة العظام”، و”أبحاث جودة الحياة وتأثير الأمراض المزمنة على جودة الحياة”، و”السمنة ودورها في الإصابة بالأمراض المزمنة.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا