الصحة تكرم المشاركين في مسابقة جائزة صحية مسقط “من الابتكار إلى الأثر”

41
0

متابعات-زهير بن جمعه الغزال

رعت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية – وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض حفل تكريم المشاركين في مسابقة صحية مسقط “من الابتكار إلى الأثر”، التي نظمتها المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط.
حضر الحفل سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية -، وعدد من مديري العموم والمسؤولين بوزارة الصحة، ومن مختلف القطاعات بسلطنة عمان بمشاركة عدد من المستثمرين، ورجال الأعمال، ومن هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبعض الجهات الداعمة للمشروع.
شمل برنامج الحفل العديد من الفقرات أولها كلمة ترحيبية ألقتها الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية -المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط- أوضحت فيها بأن العصر الذي نعيشه يتسم بالتغيرات السريعة والتحديات المتزايدة، ولكن بفضل العقول النيرة والأيدي العاملة، نستطيع أن نتجاوز هذه التحديات ونحولها إلى فرص للنمو والازدهار، وبينت أن الابتكار في القطاع الصحي لا يقتصر على تطوير العلاجات والأجهزة الطبية فحسب؛ بل يمتد ليشمل تحسين نوعية الحياة وتعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.
وأضافت أن الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة تُعد عاملًا حاسمًا في تحقيق الابتكار المستدام، وبناء نظام صحي قوي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية، وأن تبادل الخبرات والمعرفة وتوحيد الجهود، يسهم في إيجاد بيئة محفزة للإبداع والابتكار.
مؤكدة أهمية المبتكرين الذين يحملون على عاتقهم مسؤولية قيادة مسيرة التطور في القطاع الصحي، حيث يعد دعمهم وتمكينهم استثمارًا في مستقبل البلاد ورفاهية شعبها؛ فالأفكار الجديدة والمشاريع الطموحة التي يقدمونها بمثابة الوقود الذي يدفع عجلة التقدم والازدهار.
بعد ذلك عرض المشاركون أفكارهم الابتكارية على لجنة التحكيم والضيوف، وكرمت راعية الحفل جميع المتنافسين في المسابقة، وفي ختام الحفل توج الفائزون الثلاثة لحصولهم على جائزة صحية مسقط “من الابتكار إلى الأثر” كون مشاريعهم من أفضل المشاريع التي تحوي الأفكار الابتكارية والتحسينية في القطاع الصحي حيث جاءت في المركز الأول مديحة البلوشية، أما المركز الثاني فكان من نصيب أسماء بيت إسحاق ، والمركز الثالث من نصيب أمينة الغمارية .
يذكر بأن الحفل جاء تتويجًا للمشروع الذي أطلقته المديرية في بداية هذا العام بعنوان “إدارة التغيير والابتكار المؤسسي” الذي يأتي ضمن إطار حرص المحافظة على تعزيز ثقافة الابتكار، ودفع عجلة التطور في قطاع الرعاية الصحية؛ فقد صممت هذه المسابقة لتشجيع الموظفين من مختلف الفئات على تقديم أفكار مبتكرة ومشاريع تسهم في تحسين بيئة العمل، وتطوير الخدمات الصحية، وتقديم حلول فعالة للتحديات التي يواجهها القطاع الصحي.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا