وفد منظمة التعاون الإسلامي يزور جمهورية الصين الشعبية لتعزيز العلاقات وبحث القضايا المشتركة..

16
0

حقائق الاخبار- حاتم الحميدي

زار وفد رفيع المستوى من الدول الأعضاء والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أمس، جمهورية الصين الشعبية، تلبية لدعوة رسمية من جمهورية الصين الشعبية.
وضم الوفد الذي استقبله معالي نائب وزير الخارجية الصيني دنغ لي، في العاصمة بكين، مندوبين دائمين وممثلين عن 26 دولة عضوٍ في المنظمة، إضافة إلى عددٍ من المسؤولين من الأمانة العامة برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، يوسف بن محمد الضبيعي، وأعضاء من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان.
وجرى خلال اللقاء مع نائب وزير الخارجية الصيني، بحث التطور الإيجابي في العلاقات بين منظمة التعاون الإسلامي ودولها الأعضاء وجمهورية الصين الشعبية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات.
وثمن الجانبان، الحوار البناء القائم بين المنظمة وجمهورية الصين الشعبية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك وضع المجتمع المسلم في جمهورية الصين الشعبية.
وفي إطار الزيارة، عقد الوفد اجتماعًا مع مسؤولين في إدارة الشؤون الدينية التابعة لدائرة الجبهة المتحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حيث تطرق اللقاء إلى مختلف الجوانب التي تهم المجتمع المسلم في البلاد.
ومن المقرر أن يقوم الوفد لاحقًا بزيارات ميدانية إلى مدينة تيانجين ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم للاطلاع على أوضاع المسلمين في تلك المناطق.

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا