معامل البحر الأحمر تعلن عن بدء التسجيل في الدورة السادسة من برنامج “اللودج” لصُنَّاع الأفلام.

28
0

حقائق الاخبار – حاتم الحميدي

أعلنت معامل البحر الأحمر التابعة لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عن بدء التسجيل في الدورة السادسة من برنامج “اللودج” التدريبي الذي يُقام سنويًا بالشراكة مع “معمل تورينو للأفلام” وبرعاية فيلم العُلا للسنة الثالثة على التوالي.
ويُعد “اللودج” برنامج إقامة إبداعي واحترافي يقدم دورات مكثفة لصُنّاع الأفلام الطموحين من المملكة، والعالم العربي، وآسيا، وأفريقيا؛ بهدف تطوير مشاريعهم الفنية، وتعزيز مهاراتهم عبر سلسلة من الورش المتخصصة.
وتتضمن النسخة السادسة، إقامة خمس ورش عمل موزعة على مدار العام، خُصصت الأولى منها للمشاركين السعوديين، فيما تستهدف الورش المتبقية فرقًا دولية.
ويركز البرنامج، على توفير تجربة شاملة تبدأ من تطوير الفكرة وصولًا إلى تحويلها إلى عمل سينمائي متكامل، وذلك تحت إشراف نخبة من الخبراء العالميين في مختلف مجالات صناعة الأفلام، إضافة إلى دورات تدريبية تشمل جوانب عدة مثل: الإنتاج والتمويل، والتسويق والتصوير السينمائي، إلى جانب مهارات المونتاج والإخراج والصوت وغيرها.
وأوضح رئيس معامل البحر الأحمر ريان عاشور، أهمية البرنامج الذي يمثل فرصة استثنائية لصناع الأفلام لتحقيق رؤاهم الإبداعية، مشيرًا إلى أن البرنامج يوفر منصة مثالية لصياغة قصص سينمائية متميزة ذات أثر ملموس على الساحة العالمية.
وأكد عاشور، حرص المعامل على استقبال مشاريع مبتكرة تسهم في تعزيز المشهد السينمائي على المستويين المحلي والدولي، مضيفًا أن المشاركين سيحظون بفرصة استعراض مشاريعهم في “سوق البحر الأحمر” ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور نخبة من المتخصصين في مجال صناعة الأفلام، وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة في ختام المهرجان لعام 2025م، حيث ستمنح جوائز مالية قيّمة للمشاريع الفائزة.
وتستمر معامل البحر الأحمر، في استقبال طلبات المشاركة في البرنامج حتى 7 نوفمبر 2024م للمشاريع السعودية، بينما يمتد التسجيل للمشاريع العربية والآسيوية والأفريقية حتى 15 ديسمبر 2024م.
ودعت المعامل، جميع المهتمين من صُنَّاع السينما إلى زيارة الموقع الإلكتروني التالي للاطلاع على شروط البرنامج وتفاصيل التسجيل: https://redseafilmfest.com/ar/the-lodge-2025/ .

اترك رد

الرجاء إدخال تعليقك !
الرجاء إدخال اسمك هنا